Friday, July 30, 2010

إنعكاس


من أنت؟؟
أنا إنسان،
وجدت كتابا في ثنايا التاريخ، فقرأته
إنتهجته، إتبعته

من أنت؟
لم أعد أعرف
إرتحل العقل و تاه في بحار الهوية
مات الإنسان و قام في يوم ما
قام إنعكاس
صرت أنا مغترباَ عني
أكره ما أحببت، و أحبّب نفسي في اللاشيء
اللامنطق
اللاإنسان.

ما رأيك؟
دعهم يموتون، يُقتلون، يفنون، فهم اللاإيمان
ما رأيك؟
مُستحقون، مُذنبون، فهم أعداء المُطلق

أستيقظ، أتنهد، أدفن رأسي بين راحتي يدي
من أنا؟ ولماذا أُبرر؟ و لماذا فقدت إنسانيتي؟
يرد عليّ إنعكاسي: أخرس صوت الكفر فيك

صداع شديد، كيف أوقف هذا الفيرس الذي يتغذى على إنسانيتي؟
تلمع الفكرة في رأسي
أظلمت الدنيا لحيظات
يهتز المشهد أمامي و يتأرجح
تنخفض الرؤية من أعلى لأسفل، و تميل إلى الجانب بالتدريج حتى تستقر بزاوية جانبية كما لو كانت الكاميرا مُلقاه على الأرض

أشعر بالبرد يتسلل إلى جسد
قميصي مُبتل
لزوجة، طعم معدني صديء لهذا السائل الأحمر
سكن الصوت في داخلي

قفزت مني ووقفت لأشاهد هذا المنظر الدموي
أشعر بالإنتصار،، ولكن
هناك شيء غريب

لم يعد منظر الدم يريعني
ظلام قاتم

ما رأيك؟
كان يستحق الموت، مذنب، فهو اللاإيمان
من أنت؟
أنا لم أعد هو، فقد إنتصرت عليه


مراد حسني

No comments:

Post a Comment